منتدى بيت الأسرة


 
الرئيسيةبوابة الأسرةالتسجيلدخول
نرحب مجددا بجميع أعضاء بيت الأسرة ,, ويسعدنا تننشيط عضويتكم بالتواصل على جوالي بالنسبة للأعضاء ,, وعلى جوال أم عبدالله بالنسبة للأخوات ,, وبامكان الجميع التواصل معي على ايميلي aabohadi @hotmail.com ,, متمنين للجميع سنة جميلة مليئة بالحب والتواصل
 


شاطر | 
 

 خطوات بسيطه تجعل مطبخك اجمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام نواف
المشرف العام على الموقع
المشرف العام على الموقع
avatar

نقاط : 4239
سمعة العضو : 238

مُساهمةموضوع: خطوات بسيطه تجعل مطبخك اجمل   الجمعة فبراير 06, 2009 5:18 am



يتميز المطبخ الحديث بإمكانه أن يؤدي دورين مهمين أولهما دور المطبخ المجهز بكافة الوسائل اللازمة للطبخ والطهي وثانيهما استقبال الضيوف لتناول الفطار أو الغداء فيه، فهو أنيق بترتيبه وتنظيمه لمكوناته من الأدراج والأرفف.
ونظافة المطبخ هي التي تزيده جمالا، فالحرص على التنظيف سمة ملاصقة بالمطبخ فقد أصبحت المطابخ الحديثة لا تمييز عن الصالون لا بل يشبهه إلى حد كبير، لاحتوائه على طاولات السفرة لتناول الوجبات اليومية.
إلى جانب الكراسي الخشبية متوسطة الحجم.
أما الإضاءة الصحية من أكثر من جانب ازداد جمال هذا المطبخ بالمدخنة المعدنية التي تغطي سقف الفرن ليمتص الدخان والبخار المتصاعد أثناء عملية الطبخ وليعطيه لونا متميزا ينفرد به بين المطابخ وكذلك والترتيب الدقيق للقسم العلوي من المطبخ من المغسلة إلى الخزائن والرفوف الجانبية كما تميز المطبخ ببنائه المرتفع عن مستوى باقي الغرف وبالتزاوج الرائع بين المواد المختلفة التي صنعت منها أجزاء المطبخ حيث صنعت المغسلة مع توابعها من الألمنيوم والخزائن من الخشب أما الرفوف فقد صنعت من الزجاج.
في حين وضع الفرن الكهربائي في جدار المطبخ ليغطى بالحجر.
1 ـ لإعطاء مطبخك نفحة منعشة، اسمحي بأكبر قدر ممكن من الإضاءة الطبيعية بأن تتسلل إليه، وذلك باختيار ستائر سادة أو مقلمة بخط رفيع.
2 ـ احرصي على إن تكون الإضاءة في المطبخ ساطعة وموزعة توزيعا جيدا وكافيا على مراكز العمل عدا عن الإضاءة الشاملة لكامل مساحة المطبخ من السقف، إضافة إلى إن الإضاءة الطبيعية من النوافذ يجب إن تكون كافية.
3 ـ التهوية الكافية ضرورية في المطبخ، لذا يجب إن تتناسب كمية الهواء الداخلة إليه مع عدد الأفراد الموجودين داخله عند تجهيز أو تناول الطعام وان يسحب الهواء منه للخارج عند إعداد وطهي الطعام بواسطة مراوح شفط مناسبة مع دخول الهواء إليه.
4 ـ توضع معظم المجالي تحت النافذة للاستفادة من ضوء النهار، إلا إن الكثيرات اليوم يفضلن إن يوضع مجلي الأواني والأطباق على كونتوار يشبه الجزيرة لتسهيل الوصول إليه كما انه يوفر الكثير من وقتك.
5 ـ يجب إن يكون في المطبخ حوض، أو اثنان، حسب سعته ومساحته مزود بصفايات مناسبة على جانبيه لتصفية المياه من الأواني. كما يجب إن تكون ملساء ناعمة ومصنعة من مواد مناسبة كمعدن الالومنيوم أو النيكل، أما ارتفاعها يجب إلا يقل عن 75 سم عن الأرضية وعمقها لا يقل عن 20 ـ 55 سم، ويمكن إن تكون مصنعة من الحديد المطلي بمادة غير قابلة للصدأ.
6 ـ جددي مطبخك بتغيير مقابضه أو الأسطح القديمة.
7 ـ تنبهي إلى التفاصيل الدقيقة في مطبخك، فاختاري المقابض المصنوعة من الكروم لتتناسب مع الأدوات الأخرى المصنوعة من نفس المادة أو من الستانلس ستيل.
8 ـ لإعطاء لمسة عائلية إلى مطبخك، يمكنك تثبيت لوح خشبي لكتابة بعض الملاحظات أو إسناد بعض المهمات لأفراد عائلتك، أو حتى لتنبيهك إلى موعد مهم أو مناسبة ما.
9 ـ علقي لوحة مغناطيسية على البراد لتدوين لائحة المشتريات التي تحتاجينها ولكتابة أي ملاحظات لك أو لأفراد أسرتك.
10 ـ موقع المطبخ لا بد إن يكون قريبا من غرفة الطعام الرئيسية حتى تكون الحركة سهلة لنقل الطعام بالأواني والأدوات المختلفة الإحجام.
11 ـ عند شرائك آلة تحميص الخبز أو إبريق تسخين الماء الكهربائي، راعي إن تكون ألوانها موحدة ومشرقة كالأحمر أو الأصفر.
12 ـ يمكنك وضع الأدوات الكهربائية فوق بعضها البعض لإعطاء مظهر أنيق في مطبخك، فعلى سبيل المثال المايكروويف فوق الغسالة أو الجلاية الكهربائية.
13 ـ إن مزج القديم والجديد موضة رائجة في عالم الديكور اليوم، يمكن تطبيقها في المطبخ أيضا، فعلى سبيل المثال يمكنك وضع أدوات كهربائية حديثة في مطبخ تقليدي قديم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام عبدالله
المشرف العام على الموقع
المشرف العام على الموقع
avatar

نقاط : 4543
سمعة العضو : 27

مُساهمةموضوع: رد: خطوات بسيطه تجعل مطبخك اجمل   السبت فبراير 07, 2009 12:49 pm

مشكووووره يعطيك العااافيه ع هالعلومات المفيده


تقبلي ودي وعبير ردي

//

//



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.bentvip.com
m๏̯͡๏иy
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

نقاط : 4101
سمعة العضو : 35
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: خطوات بسيطه تجعل مطبخك اجمل   السبت فبراير 28, 2009 11:14 pm

سووكرن ... ع هالمعلووومااات ...

دمتي ... متميزهـ ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♪ĴηóoỞй♪
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

نقاط : 4232
سمعة العضو : 50

مُساهمةموضوع: رد: خطوات بسيطه تجعل مطبخك اجمل   الأحد مارس 01, 2009 4:03 am

مشكوووووووووووووره على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطوات بسيطه تجعل مطبخك اجمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بيت الأسرة :: منتدى الأسرة والمجتمع :: مطبخ الأسرة-
انتقل الى: