منتدى بيت الأسرة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى بيت الأسرة


 
الرئيسيةبوابة الأسرةأحدث الصورالتسجيلدخول
نرحب مجددا بجميع أعضاء بيت الأسرة ,, ويسعدنا تننشيط عضويتكم بالتواصل على جوالي بالنسبة للأعضاء ,, وعلى جوال أم عبدالله بالنسبة للأخوات ,, وبامكان الجميع التواصل معي على ايميلي aabohadi @hotmail.com ,, متمنين للجميع سنة جميلة مليئة بالحب والتواصل
 


 

 طريقة إنشاء مجلد شخصي والتعامل مع المجلدات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماجد قادري
عضو ذهبي
عضو ذهبي
ماجد قادري


نقاط : 8852
سمعة العضو : 5
الموقع : صبيا

طريقة إنشاء مجلد شخصي والتعامل مع المجلدات Empty
مُساهمةموضوع: طريقة إنشاء مجلد شخصي والتعامل مع المجلدات   طريقة إنشاء مجلد شخصي والتعامل مع المجلدات Icon_minitimeالإثنين أبريل 26, 2010 7:32 pm

طريقة إنشاء مجلد شخصي والتعامل مع المجلدات /
أدوات ----> حسابات البريد الإلكتروني ----> التالي " يجب أن يكون الاختيار عند - عرض حسابات البريد .... الخ " ----> ملف بيانات outlook جديد ----> موافق ----> تحديد مكان تثبيت المجلد الشخصي على جهازك ----> موافق ----> يجب اختيار المجلد الشخصي يدوياً من قائمة " ملف بيانات outlookجديد " لإنزال كافة الرسائل السابقة والقادمة اليه " .
ملاحظة : يجب أن يكون الجهاز على وضع التشغيل الدائم عند الرغبة في استقبال كافة الرسائل على المجلد الشخصي ، وأما لو أغلق الجهاز لأي سبب فسيكون استقبال الرسائل عن طريق السيرفر كما في السابق "
طريقة إنشاء أكثر من مجلد في المجلد الشخصي الواحد /
الضغط على الماوس اليمين على المجلد الشخصي ----> الضغط على مجلد جديد ----> تسميته ---> موافق .

طريقة توزيع الأشخاص على مجلدات معينة عند استقبال رسائلهم " للترتيب " /
أدوات ----> قواعد وتنبيهات ----> قاعدة جديدة ----> من المربع العلوي التأكد أن الاختيار على " نقل بريد من شخص ما إلى مجلد " والمربع السفلي الضغط على " قائمة توزيع أو أشخاص " ----> تحديد المجموعة أو الأشخاص ----> من المربع السفلي الضغط على " معين " ----> تحديد المكان المراد استقبال الرسائل عليه ----> إنهاء ----> موافق .
ملاحظة هامه :- بالإمكان ايضاً تحديد " عناوين رسائل معينه " و " كلمات معينه " داخل الرسالة لتوجيهها لمجلدات معينه ، وذلك بإتباع نفس الخطوات السابقة وعند الوصول لـ " قاعدة جديدة ----> من المربع العلوي اختيار المطلوب ----> تكملة نفس الخطوات السابقة .

طريقة انشاء مجموعات بريدية /
ملف -----> جديد ----> قائمة التوزيع ----> تحديد اسم المجموعة ----> تحديد الأعضاء ----> اختيار الأعضاء من القائمة والضغط على " أعضاء " لإضافتها ، وبالإمكان كتابة الأعضاء بالأرقام الإدارية ----> موافق ----> حفظ وإغلاق .

الإعلام خارج المكتب /
أدوات ----> مساعدة خارج المكتب ----> اختيار خيار " أنا حالياً أغيب عن المكتب " ----> كتابة الملاحظة عن الإعلام خارج المكتب ----> موافق
للإلغاء : نفس الطريقة السابقة ولكن اختيار " أنا حالياً موجود بالمكتب .

توجية البريد لشخص آخر /
أدوات ----> مساعدة خارج المكتب ----> إضافة قاعدة ----> اختيار " إرسال للإعلام " ----> كتابة الرقم الإداري للشخص المحول إليه ----> موافق
للإلغاء :- نفس الطريقة السابقة مع إزالة علامة ( الصح ) من إرسال للإعلام .
تنسيق البريد / " خلفيات وخطوط "
أدوات ----> خيارات ----> تنسيق البريد ----> " الخطوط " أو " منتقى القرطاسية " ----> اختيار الشكل والخط ----> موافق .
حظر البريد الغير مسموح /
أدوات ----> خيارات ----> تفضيلات ----> البريد الغير هام ----> المرسلون المحظورون ----> إضافة ----> كتابة الإيميل الغير مرغوب ---> موافق .
كيفية قراءة المجلد الشخصي " إذا نقل من جهاز إلى آخر "
ملف ----> فتح ----> ملف بيانات outlook ----> تحديد مكان المجلد الشخصي وفتحه منه
ملاحظة :- لو المجلد الشخصي موجود في جهازك ولا تعلم عن مكانه ، فبإمكانك البحث عنه من خانة البحث وتكتب اختصار المجلد الشخصي وهو " *.PST"
معرفة المساحة المخزنة على المجلد /
تضغط على الزر الأيمن على اسم الشخص في ( علبة البريد ) او في المجلد الشخصي ----> خصائص ----> Folder Size
التفويض " المشاركة " وتعني مشاركة شخص آخر معك في الإيميل بخصائص الشخص المفوض يحددها /
1- الضغط على الماوس الأيمن لـ ( علبة البريد ) ----> مشاركة ----> إضافة ----> تحديد الشخص وذلك بكتابة اسمة كاملا كما هو في النظام ---> موافق ----> تحديد المزايا المراد منحها للمفوض من المربع السفلي " قراءة فقط ، قراءة والرد باسمك ... الخ " ---> موافق
2- أدوات ----> خيارات ----> مفوضون ----> إضافة ----> تحديد الشخص بالإسم الكامل ----> تحديد أماكن الصلاحية " هل في البريد الوارد ، في المهام ، جهات الإتصال .... الخ " ----> الضغط على خانه " إرسال رسالة الى المفوض تلقائيا.... الخ " لتخبره بالتفويض والخصائص الممنوحة له من قبلك .



تابع للفقرة اعلاه :
كيفية فتح " علبة الوارد " للشخص المحول او المفوض /
ملف ----> فتح ----> مجلدات مستخدم آخر ----> كتابة الرقم الإداري للشخص المحول منه ----> موافق
طريقة افراغ سلة المهملات عند اغلاق الأوت لوك /
ادوات ----> خيارات ----> غير ذلك ----> وضع علامة (صح) عند خانة افراغ مجلد العناصر المحذوفة عند الإنتهاء ----> موافق
طريقة سحب رسالة عند إرسالها بالخطأ /
فتح الرسالة المرسلة المراد سحبها ----> إجراءات ----> استدعاء هذه الرسالة ----> وضع علامة (صح ) على اول مربع ، ووضع العلامة نفسها على آخر مربع لإعلامي بنجاح عملية السحب من عدمها .
طريقة اعادة ارسال اكثر من رسالة لشخص واحد /
تحديد الرسائل المراد ارسالها عن طريق ctrl والماوس ----> الضغط بزر الماوس الأيمن ----> اعادة توجية العناصر ----> ارسال .
طريقة البحث في الأوت لوك بواسطة كلمة او بإسم المرسل /
الضغط على بحث في الواجهة الرئيسة للأوت لوك ----> كتابة كلمة البحث ----> تحديد مكان البحث " علبة الوارد ، بريد ارسلته .. الخ ----> موافق .
طريقة ارسال اكثرمن رسالة لشخص واحد /
الضغط على Ctrl والماوس ----> تحديد الرسائل المراد ارسالها من قائمة الوارد ----> الضغط بزر الماوس اليمين -----> اعادة توجية .
طريقة عمل ( مهام ) خاصة للمدراء /
اضغط على ( مهام ) في القائمة الرئيسه ----> جديد ----> تعيين مهمة ----> تحديد الاشخاص المراد تكليفهم ----> تحديد الوقت والمدة المسموحة للإنجاز ----> ارسال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طريقة إنشاء مجلد شخصي والتعامل مع المجلدات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طريقة عمل الكابتشينوبالصور
» ارسل رسائل مجانيه عن طريق الايميل الى جوالك
» طريقة عمل اختصار لإذاعة القرآن على سطح المكتب ....

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بيت الأسرة :: منتدى العلوم والتكنولوجيا :: حاسب آلي وشبكات-
انتقل الى: