منتدى بيت الأسرة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى بيت الأسرة

الرئيسيةبوابة الأسرةأحدث الصورالتسجيلدخول
نرحب مجددا بجميع أعضاء بيت الأسرة ,, ويسعدنا تننشيط عضويتكم بالتواصل على جوالي بالنسبة للأعضاء ,, وعلى جوال أم عبدالله بالنسبة للأخوات ,, وبامكان الجميع التواصل معي على ايميلي aabohadi @hotmail.com ,, متمنين للجميع سنة جميلة مليئة بالحب والتواصل

الدليل بالصور ..أطفال جازان .. ليسوا سعوديين !!!!

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله ابوهادي
مدير الموقع
مدير الموقع
عبدالله ابوهادي

سمعة العضو : 17

الدليل بالصور ..أطفال جازان .. ليسوا سعوديين !!!! Empty
مُساهمةموضوع: الدليل بالصور ..أطفال جازان .. ليسوا سعوديين !!!!   الدليل بالصور ..أطفال جازان .. ليسوا سعوديين !!!! Icon_minitimeالخميس أبريل 29, 2010 6:28 pm

قبل أسبوعين كنت في الرياض في دورة تدريبية , وحتى لا أحس بالملل والوحدة أخذت أولادي وزوجتي معي , كما يقولون لتغيير الجو .
بالنسبة لي مللت من شوارع الرياض وزحمتها وكثرة الاشارات فيها التي تفوق عدد السيارات .
ولكن احببت ان اروح عن اولادي واريهم معالم الرياض ومظاهر الحضارة فيها التي لا يستطيع السائق أن يتأملها لانشغاله بمقود السيارة والنظر في مرايا السيارة من شدة الزحام .
في احدى الطلعات البريئة ( بالنسبة لاولادي ) والمملة ( بالنسبة لي ) وصلنا لإحدى الحدائق العامة بعد رحلة استمرت ثلاث ساعات من حي الملك فهد بالمرسلات إلى وسط الرياض وتحديدا ( حديقة سلام ) .. فرحة أولادي وهم يدخلون للحديقة ويلعبون ويمرحون أمام البحيرة انستني متاعب الرحلة الشاقة .. وبينما انا أتأمل جمال هذه الحديقة وأشجار النخيل المنتشرة في كل مكان والبساط الأخضر الذي زاد رونقا برشات المطر والجو الشاعري الذي أعطى المكان جمالا على جماله ... وقتها دمعت عيناي وأنا أرى أولادي وزوجتي وهم يستمتعون بوقتهم في هذه الحديقة .. كان منظر أولادي يوحي إلي أنهم قادمون من بلاد الفقر إلى أرض الوطن ,, أو كأنهم كانوا في احدى المعتقلات وافرج عنهم وعادوا إلى أرض الحرية !! بصراحة لا ألومهم عندما وقف أحدهم يدور حول إحدى النخلات يتأملها والآخر استلقى على البساط الأخضر وأنا أعرف ما يدور بداخله من أفكار طفولية ؟

دخلت في أعماقهم لحظتها وشاركتهم ما يدور في عقولهم فوجدت أسئلة كثيرة لو طرحوها علي لحلفت ألا أعود لجازان وابقييهم في الرياض ,, أقصد في أرض الوطن .

كأني بهم يسألونني ,,, بابا لماذا لا يضعون في جازان حدائق للأطفال مثل هذه الحديقة ؟
بابا .. لماذا حدائق جازان كلها تراب وليس فيها عشب أخضر رغم ان الأمطار عندنا أكثر من الرياض ؟؟ بابا .. لماذا حدائق جازان ليس فيها ألعاب أو مراجيح .. وإذا وضعوا مراجيح أكثرها مكسرة أو مستعملة فيها صدأ وخدوش ؟؟؟ بابا .. لماذا حدائق جازان متسخة والقمائم متناثرة هنا وهناك رغم أن البنقاليين والهنود في جازان أكثر من عدد سكانها ؟؟؟؟؟؟؟ بابا .. لماذا بحر جيزان مافيه ألعاب مجانية مثل المراجيح اللي في جدة .. لماذا كلها بفلوس ؟؟؟ بابا .. لماذا كورنيش جيزان كله تراب ومافيه بساط أخضر زي كورنيش الخبر ؟؟؟ بابا ... لماذا لا يضعون في حارتنا حديقة وألعاب وجلسات عائلية مثل الأحياء اللي في جدة والرياض والدمام ؟؟؟؟

بابا .... جيزان في السعودية والا في الصومال ؟؟؟

آآآآآآآآآه ... الحمدلله كل هذه الأسئلة ما قالها لي أولادي ,, لأنهم مساكين يلعبون وهم ساكتين وما يحبون يخربون مزاجي ... ولأني الحمدلله دائما أعلمهم انهم يحبوا وطنهم وان الوطن غالي واننا الحمدلله نعيش في أمن وأمان أكثر من أي دولة في العالم ,, وهذا اللي خفف عنهم معاناتهم في جيزان
وخلاهم يتنازلزن عن أبسط حقوقهم كأطفال .. انهم تكون عندهم حديقة مثل حديقة سلام !!!

معليش خلوني اطلع اللي ماقدروا أولادي يطلعوه .. أترككم مع صورتين لمنتزه سلام بالرياض والصور اللي بعدها لبعض الحدائق عندنا في جيزان ,, وما نقول إلا الله يهدي المسؤوولين عندنا في أمانة جيزان ويوفق أميرنا المحبوب إنه يقتلع جذور الفساد في جيزان !

منتزة سلام بالرياض

الدليل بالصور ..أطفال جازان .. ليسوا سعوديين !!!! 7418610

الدليل بالصور ..أطفال جازان .. ليسوا سعوديين !!!! 7417610

منتزهات جيزان

الدليل بالصور ..أطفال جازان .. ليسوا سعوديين !!!! Oousuo10

الدليل بالصور ..أطفال جازان .. ليسوا سعوديين !!!! Oousuo10

الدليل بالصور ..أطفال جازان .. ليسوا سعوديين !!!! Labah110

عدل سابقا من قبل عبدالله ابوهادي في الخميس أبريل 29, 2010 7:02 pm عدل 5 مرات
https://osraty.ahlamontada.com
ماجد قادري
عضو ذهبي
عضو ذهبي
ماجد قادري

سمعة العضو : 5

مُساهمةموضوع: رد: الدليل بالصور ..أطفال جازان .. ليسوا سعوديين !!!!   الدليل بالصور ..أطفال جازان .. ليسوا سعوديين !!!! Icon_minitimeالخميس أبريل 29, 2010 6:53 pm

والله صدقت يا ابو محمد
هههههههههههههه
شر البليه ما يضحك
والله حتى في تبوك يقولون علينا لحجي وش رايكم
ام نواف
المشرف العام على الموقع
المشرف العام على الموقع
ام نواف

سمعة العضو : 238

مُساهمةموضوع: رد: الدليل بالصور ..أطفال جازان .. ليسوا سعوديين !!!!   الدليل بالصور ..أطفال جازان .. ليسوا سعوديين !!!! Icon_minitimeالأحد مايو 09, 2010 7:23 am

هههههههههههههههههههههه

كله كوم وجيزان في الصوماااااااااال

هههههههههههههههه

.....................

اصلا والله احس المعروف عن جيزان انها بيئه وانها موشي

مرررررررررررره...

والله حتى لمن اتعرف على صديقات جدد والوحده

تسالني انتي من وين ؟؟؟ اقولها من جيزان

ياااي لو تشوف وجهها كيف يسير على طول يتغير ملامحها

والله العظيم بالرغم اني مو ساكنه في جيزان بس انقهر على

شوارعها والحدائق؟؟؟؟؟

حتى اقول لزوجي خلينا نروح جيزان يقولي بالله ايش تبغي فيها

عندك هنا اوديك اي مكان ....حتى عيالي

يقولوا لا مانبغى نروح هناك ياماما كلها تراب

والتراب يدخل في فمنا ...........

نفسي تكون جيزان مدينه جميله الكل يتمنى يزورها والكل

يتكلم عليها ...........

بس مااقول الا الله يسامح ويهدي المسؤلين
عبادي قادري
المشرف العام على الموقع
المشرف العام على الموقع
عبادي قادري

سمعة العضو : 2

مُساهمةموضوع: رد: الدليل بالصور ..أطفال جازان .. ليسوا سعوديين !!!!   الدليل بالصور ..أطفال جازان .. ليسوا سعوديين !!!! Icon_minitimeالأحد مايو 09, 2010 7:48 am

والله جيزان منطقة جميله

وعين الحسود فيها عود

الدليل بالصور ..أطفال جازان .. ليسوا سعوديين !!!!
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إلى أمير منطقة جازان
»  صور من جازان للي بيصيفون في جنوب المملكة‎
» بسبوسه وااااااو ..بالصور